fbpx

تعرف على البنية التحتية المتطورة لجامعة اسطنبول أطلس

إذا كنت قد اتخذت قرارك بالدراسة الأكاديمية بالخارج، فعليك التفكير في أكثر مكان يناسبك ويقدم لك الكثير من الخدمات والإمكانيات دون وجود عائق كبير أو تكلفة مادية مرتفعة.

لذا يفضل الطلاب العرب الدراسة في تركيا كاختيار مثالي لمستقبلهم العلمي والمهني دون صعوبات.. تضمن لك الجامعات التركية الحصول على تعليم عالي الجودة وشهادة أكاديمية معتمدة دوليًا، بالإضافة إلى مناهج دراسية حديثة، ووجود الجامعات بالقرب من خطوط المواصلات العامة، وهناك أيضًا بنية تحتية متطورة ومتقدمة تقنيًا في المرافق الدراسية، وغيرها.

نقترح عليك أن تبدأ دراستك الجامعية في جامعة اسطنبول أطلس إذا أردت بالفعل الحصول على كل تلك المميزات وأكثر.

تعرف على جامعة اسطنبول أطلس في تركيا

أُطلِقت جامعة اسطنبول أطلس في عام 2018 على يد مؤسسة البلقان التركية للتعليم والثقافة والصحة، والتي اختارت اسم أطلس كدلالة على الأثر الكبير الذي تسعى إلى تركه في الأجيال القادمة في مختلف دول العالم من خلال تجربة التعليم الأكاديمي ذي الجودة العالية بالجامعة.

إن مهمة جامعة اسطنبول أطلس هي مساعدة الشباب في بناء مستقبل أفضل من خلال المعرفة والعلوم الحديثة دون نسيان القيم الأخلاقية والمجتمعية. تقع جامعة اسطنبول أطلس في تركيا بمدينة اسطنبول – الجانب الأوروبي.

وصل عدد الطلاب في جامعة اسطنبول أطلس حتى الآن لأكثر من 6000 طالب دولي، ويختار كل طالب منهم البرنامج الدراسي الذي يحتاجه من بين 29 برنامج بكالوريوس متنوع، و39 برنامج للدراسات العليا المختلفة. تسعى الجامعة لتوفير تجربة تعليم أكاديمي متميز من خلال البنية التحتية المتطورة في المرافق الدراسية الخاصة بالحرم الجامعي.

أهم مميزات جامعة اسطنبول أطلس: البنية التحتية المتطورة

هناك الكثير من المميزات والخدمات التعليمية التي يبحث عنها طلاب الوطن العربي، ويجدونها بكل تأكيد في جامعة اسطنبول أطلس. سواءً كنت تبحث عن التعليم الأكاديمي عالي الجودة، أو البنية التحتية المتطورة أو غير ذلك، فإن جامعة اسطنبول أطلس تقدم المزيد من المميزات والإمكانيات إلى طلابها كل عام. إليك أهم مميزات جامعة اسطنبول أطلس:

  • قدمت جامعة اسطنبول أطلس نموذجًا ناجحًا في إعداد البنية التحتية المتطورة، وذلك من خلال مباني الجامعة التي تم تصميمها وإعدادها على أحدث مستوى من الخدمات للطلاب باستخدام التكنولوجيا الحديثة في الأجهزة الكهربائية، وأنظمة إدارة الجامعة، وأدوات التعلم الذكية في المدرجات، والقاعات والمختبرات العملية التي تم تجهيزها بأحدث الموارد وأجهزة الرصد والقياس.
  • توفير السكن الطلابي التابع لجامعة اسطنبول أطلس، لأن معظم الطلاب يأتون من دول العالم المختلفة. بالطبع لديهم حاجة إلى مكان للراحة حتى يستطيعوا الالتزام بالحضور المنتظم بالجامعة، ويمارسون حياتهم بشكل طبيعي كطلاب أكاديميين. يوفر لهم السكن الطلابي غرف النوم، وغرف أخرى للدراسة، وصالات رياضية، وصالات الطعام للحصول على وجبات غذائية كل يوم.
  • يستطيع الطلاب العرب أن يحققوا جميع أحلامهم وأن يدرسوا التخصص الأكاديمي الذي يرغبون به دون القلق حول التكاليف المادية المرتفعة للمصروفات الدراسية، حيث أن جامعة اسطنبول أطلس تقدم لهم خيار الدراسة الأكاديمية عالية الجودة بمقابل مادي معقول.
  • جامعة اسطنبول أطلس تخلق مساحة تفاعلية بين الطلاب من خلال النوادي الطلابية التي تشجعهم على القيام بالعديد من الأنشطة الطلابية التي تنمي مهاراتهم ومواهبهم الفريدة. هناك تطور ملحوظ في مهارات التواصل بين الطلاب المشتركين في تلك الأنشطة، كما يقل الشعور بالقلق والتوتر لديهم. يوجد في الجامعة حوالي 26 نادي طلابي.
  • التخطيط والإعداد القوي للشق العملي في التعليم الجامعي لدى جامعة اسطنبول أطلس، لأنها أنشأت ما يزيد عن 20 مختبر عملي لمختلف التخصصات العلمية، مثل: الفيزياء، والكيمياء، والأحياء المجهرية الدقيقة، والتشريح، وعلم الأنثروبولوجيا، وغيرها. يتعلم الطلاب أن يربطوا بين الشق العملي والنظري للمعلومات الدراسية.
  • تدعم جامعة اسطنبول أطلس طلابها خلال مشاركتهم في المشاريع والأبحاث العلمية، كما يشرف المعلمون الأكاديميون على ما يقوم به الباحثين من خطوات ونتائج. لدى الطلاب مجالًا واسعًا للبحث والقياس والتحليل والقيام بكل الخطوات العملية التي لا غنى عنها في البحث العلمي بسبب توفير مراكز التطبيقات والبحوث المختلفة.
  • ترحب جامعة اسطنبول أطلس بالطلاب من جميع أنحاء العالم، وتشجعهم على خوض تجربة الدراسة بالخارج أيضًا من خلال عضويتها في برنامج إيراسموس (Erasmus) الذي يسمح للطلاب بالدراسة في إحدى الدول الأوروبية لمدة زمنية محددة. يستمتع الكثير من الطلاب الدوليين بتلك التجربة.
  • التعليم الأكاديمي في جامعة اسطنبول أطلس حاصل على الاعتماد الدولي لأن الجامعة تلتزم بكافة معايير الجودة العالمية بطريقة حازمة، كما تخضع للفحص واختبارات الجودة بشكل ذاتي متكرر. حتى يتمكن الطلاب الدوليين من العمل في أي مكان في العالم بسهولة.
  • جميع الفئات تستحق أن تحصل على تجربة تعليم أكاديمي عالية الجودة، لذلك صممت جامعة اسطنبول أطلس العديد من المرافق الدراسية مهيأة ومخصصة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، لكي تدعم عملية التعلم بشكل سلس، بالإضافة إلى وجود مختصين لمساعدتهم عند مواجهة أي مشكلة.
  • ميزة التعليم متعدد التخصصات الذي تقدمها جامعة اسطنبول أطلس تجعل الطلاب يمتلكون مهارات متعددة، ولديهم أُفق أوسع، كما أن سوق العمل الجديد بحاجة إلى الشباب الذين يستطيعون حل المشاكل المختلفة من خلال وعيهم ودرايتهم بأكثر من علم أو تخصص واحد. تستطيع الجامعة على سبيل المثال أن تدمج بين تخصصي العلوم الصحية والهندسة من خلال مشاريع تطوير الأجهزة الطبية.
  • يستطيع الطلاب الموهوبين في الرياضات المختلفة أن يحافظوا على أدائهم الرياضي، ولياقتهم البدنية مع إشعال روح الحماسة عن طريق الانضمام إلى واحد من الفرق الرياضية الـ 15 في جامعة اسطنبول أطلس. يتمكن الطلاب من المشاركة في رياضات متنوعة على هيئة فرق رياضية مثل كرة اليد، والسباحة، وكرة السلة، وغيرها.

 

كليات جامعة اسطنبول أطلس

تسمح جامعة اسطنبول أطلس للطلاب باختيار التخصص الأكاديمي الذي يرغبون به من خلال قائمة كبيرة من الكليات والتخصصات الأكاديمية المتنوعة التي يجدها الطلاب بكل سهولة. إليك أهم كليات جامعة اسطنبول أطلس:

  • كلية الطب البشري.
  • كلية طب الأسنان.
  • كلية العلوم الصحية.
  • كلية الهندسة والعلوم الطبيعية.
  • كلية الفنون والتصميم والعمارة.
  • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.
  • كلية التربية للدراسات العليا.
  • المدرسة المهنية.

في نهاية هذا المقال نأمل أن تكون مستعدًا للدراسة الأكاديمية في إحدى جامعات تركيا المرموقة التي تضمن لك تجربة دراسية متميزة. لديك بعض المعلومات حول دوافع الطلاب العرب للسفر والدراسة في جامعات تركيا، ورشحنا لك واحدة من أقوى الجامعات التركية التي تتميز بالبنية التحتية المتطورة وهي جامعة اسطنبول أطلس.

أضفنا لك نبذة حول جامعة اسطنبول أطلس، والجهة المؤسسة لها والرسالة القوية التي تحملها الجامعة لخدمة وتحسين المجتمعات المختلفة من خلال توفير تعليم ذو مستوى راقي ومفيد جدًا في سوق العمل. جمعنا لك أيضًا أهم المميزات في جامعة اسطنبول أطلس حتى تختار الدراسة بها بكل ثقة.

إذا كنت تبحث عن تعليم معتمد دوليًا وتخصصات متنوعة، أو تبحث عن البنية التحتية المتطورة فجميع تلك المواصفات تنطبق على جامعة اسطنبول أطلس.

لمزيد من الاستفسارات حول التسجيل في جامعة اسطنبول أطلس يمكنك التواصل معنا.

هل مازلت حائراً؟

فريقنا التعليمي فى انتظارك للإجابة على أسئلتك ومساعدتك فى إنهاء إجراءاتك مجاناً