fbpx

تعرف على جامعة بيروني واحدة من أقوى الجامعات الطبية في تركيا

هل تريد الوصول إلى أعلى الدرجات العلمية والخبرة الكبيرة في إحدى التخصصات الطبية؟

كي تحقق ذلك يجب أن تحصل على تعليم عالي الجودة في جامعة مرموقة تهتم بشكل مُرَكَّز بالتخصصات الطبية، وتوفر كل سبل التعلم النظرية والعملية من الكتب العلمية والأوراق البحثية الجديدة والمستشفيات الجامعية ذات الوحدات الطبية المزودة بأحدث وأقوى الأجهزة الطبية الدقيقة.

إذا كان هذا ما تبحث عنه فإن الإجابة ستكون جامعة بيروني، لأنها واحدة من أقوى الجامعات الطبية في تركيا.

تعرف على جامعة بيروني من خلال هذا المقال.

الدراسة الجامعية في تركيا

يسرع الكثير من الطلاب الدوليين في التقديم لدى جامعات تركيا، لأنها تساعدهم في الحصول على تعليم مرموق مبني على أسس علمية متينة تجعلهم واثقين من أنفسهم أكثر أمام سوق العمل، ومستعدين لنيل الوظائف المُرضية لهم. إن الدراسة الجامعية في تركيا هي تجربة غنية بالعلوم الحديثة والمهارات المتعددة مع إضافة المتعة والترفيه. إليك أهم مميزات الدراسة في تركيا:

  • سهولة التنقل واستخدام جميع أنواع المواصلات في تركيا من خلال بطاقة المواصلات منخفضة التكلفة (IstanbulKart)، لأن الطلاب يمكنهم ركوب الحافلات العامة، والدولمش، والقطارات، وخطوط الترام، والعبَّارات، والتلفريك أيضًا.
  • وجود السكن الطلابي داخل الحرم الجامعي أو بالقرب من الجامعة، فلا يهدر الطالب الكثير من وقته في الوصول للجامعة.
  • تقديم شهادات تخرج معترف بها دوليًا تدل على كفاءة الطالب واجتيازه مرحلة الدراسة الأكاديمية لهذا التخصص بنجاح. حتى يصبح من السهل على الطلاب أن يلتحقوا بأي وظيفة في أي بلد كانت دون أن يدرسوا من جديد.
  • التطوير والتدقيق بشأن المناهج الدراسية القديمة وتحديثها باستمرار حتى يصل الطلاب إلى كل ما هو جديد من العلوم والنظريات الحديثة في التخصصات الأكاديمية المختلفة. إن أكبر هدف للتعليم الأكاديمي في تركيا هو أن يكون ملائمًا ومواكبًا لمتطلبات سوق العمل المستقبلي.
  • الاهتمام بالصحة البدنية للطلاب والطالبات من خلال مراكز اللياقة البدنية وصالات الرقص والملاعب الرياضية المخصصة لهم حتى يمارسوا جميع الرياضات المختلفة مثل كرة السلة، كرة اليد، السباحة، والتنس، والشطرنج وغيرهم.  تدعم الجامعات في تركيا طلابها المحترفين في إحدى الرياضات، كما تشجعهم على المشاركة في المسابقات الكبرى باسم الجامعة.
  • البنية التحتية المتقدمة التي يتمتع بها جميع الطلاب والأكاديميين داخل الجامعات في تركيا، حيث يتم تصميم الجامعات ومرافقها الدراسية والترفيهية ومحيط الحرم الجامعي على أرقى التصميمات المعمارية المتناسقة، بالإضافة إلى تجهيز قاعات وصالات الدراسة بالوسائط الإلكترونية المساعدة على التعلم. يعتمد الطلاب والمعلمين بشكل أكبر على الإنترنت اللاسلكي.

 

الإمكانيات الطبية في تركيا

أصبحت تركيا علامة بارزة في المجالات الطبية خلال السنوات الأخيرة بسبب ما حققته من تقدم وتحسين في العديد من الجوانب التي تتعلق بصحة الأفراد وكيفية تلقيهم أفضل أنواع العناية لوضعهم الصحي. انتشرت في مدن تركيا العديد من المستشفيات الجامعية والمستشفيات الخاصة والوحدات الطبية، والمستشفيات الحكومية أيضًا، كما زاد عددهم بشكل أسرع كاستجابة لحاجات السكان الصحية.

اكتسبت تركيا نوعًا آخر من السياحة وهو يسمى بالسياحة الطبية بسبب تقدُّم مستوى خدماتها وإمكانياتها الطبية. يسافر الكثير من السياح العرب والأجانب إلى تركيا للكشوفات الطبية والتشخيص والعلاج بفضل المراكز الطبية ذات الجودة العالية.

من أهم الخدمات والإمكانيات الطبية التي تقدمها المراكز الطبية والمستشفيات في تركيا:

1- البنية التحتية الطبية الحديثة، والتي تم تنفيذها في جميع منشآت ومستشفيات القطاع الطبي في تركيا، مع تزويد هذه المستشفيات بأحدث وأقوى الأجهزة الطبية الدقيقة للعلاج والتشخيص.

2- توفير أكبر عدد ممكن من أمهر الأطباء والجراحين الخبراء الذين تلقوا تعليمهم في أرقى وأحسن الجامعات حول العالم، ويتمتعون بمستوى عالٍ من الخبرة الطبية الطويلة.

3- التنوع الكبير بين التخصصات الطبية المختلفة في مستشفيات تركيا، لأنها تضم عيادات القلب، المسالك، العظام، النساء والتوليد، والتجميل والأسنان وغيرهم.

4- حصول الأجانب على حقوقهم الكاملة في الرعاية الصحية من خلال خدمات التأمين الصحي الشاملة في تركيا، والتي تغطي تكاليف رحلة العلاج بالكامل. من السهل على الأفراد أن يصلوا للعيادات والمستشفيات التابعة للتأمين الصحي في كل مكان.

5- تقديم خدمات الرعاية الطبية على أكمل وجه مع دفع تكاليف مادية معقولة إلى حد كبير عند مقارنتها مع تكاليف نفس الخدمات الطبية في دول أوروبا، لذلك يعتبرها الزوار فرصة رائعة لعلاج مشاكلهم الصحية دون تردد.
 

تعرف على جامعة بيروني واحدة من أقوى الجامعات الطبية في تركيا

تمتلك جامعة بيروني شهرة عالمية على مستوى الجامعات التركية، كما أنها من أقوى الجامعات المهتمة بالتخصصات الطبية الحديثة ولديها الكفاءة العلمية والعملية لتدريس الطلاب بشكل فعال وعصري يسمح لهم بالحصول على فرص العمل في أهم وأكبر المستشفيات الطبية في تركيا وبالخارج أيضًا.

نبذة عن جامعة بيروني

جامعة بيروني هي جامعة خاصة وقفية تأسست في عام 2014 من قبل مؤسسة التعليم العالمي. وقد اختارت تسميتها اقتداءًا باسم العالم المُسلم أبو الريحان البيروني تكريمًا لجهوده العلمية الواسعة. تقع جامعة بيروني في تركيا بمدينة اسطنبول في منطقة (زيتنبورنو).

ابتكرت جامعة بيروني نهجًا مبتكرًا وحديثًا في تعليم التخصصات الطبية ذو طابع عالمي لأنها تحرص على العلاقات الدولية الوثيقة من خلال خيارات التعاون مع أوروبا وأمريكا وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا والمشاركة في المعارض الدولية مثل NAFSA وEAIE وICEF وEURIE.

وصل عدد طلابها إلى 12.000 طالب قادمين إليها من أكثر من 85 دولة حول العالم.

كليات جامعة بيروني

  • كلية الطب البشري
  • كلية طب الأسنان
  • كلية الصيدلة
  • كلية التربية
  • كلية الهندسة والعلوم الطبيعية
  • كلية العلوم الصحية
  • معهد دراسات عليا
  • مدرسة مهنية

أهم مميزات جامعة بيروني

تمتلك جامعة بيروني حرم جامعي دولي متعدد الثقافات يرحب بالطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم، كما تضمن لهم العديد من المميزات الأكاديمية في التخصصات الطبية حتى يحصلوا على تجربة تعلم مُرضية لهم ونافعة عند مواجهة سوق العمل. إليك أهم المميزات في جامعة بيروني:

 

  • تضم جامعة بيروني 26 برنامجًا أكاديميًا في نطاق 6 كليات ومعاهد ومدارس مهنية.
  • تقع جامعة بيروني في وسط مدينة اسطنبول على مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من محطات الحافلات والمترو، وهي على مقربة من نفق (أوراسيا)، وتوفر تجربة حياة جامعية تتمتع بالحيوية والاندماج مع تاريخ مدينة اسطنبول.
  • تقدم الجامعة طرق تعلم مميزة تضمن ثبات المعرفة لدى الطلاب من خلال برنامج BirBilginOl (أرشيف المعرفة البيروني)، وبرنامج BirDeHa (إعداد درس البيروني) الذي يخلق بيئة تعليمية تفاعلية بواسطة مشاركة الطلاب خلال الشرح والمناقشات العلمية حول المقررات الأكاديمية بطريقة منظمة لتنمية المعرفة وتحسين أداء الطلاب.
  • إمكانية دراسة الطلاب الأكاديميين لتخصص مزدوج أو دراسة تخصص فرعي إضافي بجانب التخصص الرئيسي في جامعة بيروني، وهي فرصة رائعة للحصول على المزيد من الخبرات العلمية التي تتيح مجالات عمل أوسع، بالإضافة إلى الإلمام بأكثر من تخصص طبي في نفس الوقت.
  • عقدت جامعة بيروني العديد من الاتفاقيات مع مؤسسات رائدة في جميع أنحاء تركيا، بالإضافة إلى الشراكات الدولية الكبرى. نتج عن هذه الاتفاقيات العديد من فرص التدريب الميداني في أهم وأكبر المستشفيات في تركيا، كما أصبح من السهل أن يتواصل الطلاب مع زملائهم الذين يدرسون نفس التخصصات الطبية من خارج تركيا كي يتبادلوا الخبرات.
  • ترحب الجامعة بفكرة برامج تبادل الطلابي مثل برنامج إيراسموس (Erasmus) الذي يقدم للطلاب الدوليين العديد من الفوائد والخبرات العلمية والحياتية. يستطيع الطلاب الدوليين السفر من تركيا إلى أفخم وأقوى جامعات أوروبا دون أن يتكلفوا الكثير من النفقات المادية، لأن جامعة بيروني وبرنامج إيراسموس يتولون هذا الأمر.
  • توفير طاقم أكاديمي من أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة الممتدة لسنوات طويلة، وتحرص جامعة بيروني على أن يمتلك هذا الطاقم مهارات متنوعة في طرق التدريس بجانب جدارتهم في العلوم الطبية، حتى يحقق التعليم للطلاب أقصى استفادة معرفية.
  • تصميم المستشفيات الجامعية والمختبرات الطبية لتكون على أحدث مستوى من الأجهزة المتقدمة تكنولوجيًا، حيث يعتمد الأطباء والممرضين وغيرهم من القطاع الطبي على مؤشرات تلك الأجهزة في التشخيص ومتابعة رحلة الشفاء. تسعى مستشفيات جامعة بيروني لتقديم أفضل مستوى من الرعاية الطبية للمرضى في تركيا.

 

وصلنا إلى نهاية هذا المقال حيث يمكنك الآن أن تختار الدراسة في جامعة بيروني، لأنها واحدة من أقوى الجامعات الطبية في تركيا، ولديها وجود عالمي بارز جدًا في قلب اسطنبول. تهتم جامعة بيروني بتقديم تعليم طبي عالي الجودة ومتصل بأحدث التقنيات الطبية في العالم.

لديك كافة المعلومات حول الدراسة في تركيا والإمكانيات الطبية الفريدة التي تقدمها للمواطنين والسياح من كل دول العالم. جمعنا لك أهم المعلومات والتفاصيل حول جامعة بيروني وكلياتها، بالإضافة إلى ما يميزها عن غيرها من الجامعات الطبية.

إذا أردت الاستفسار حول المزيد من المعلومات عن الجامعات في تركيا والتخصصات الطبية، يمكنك التواصل معنا

هل مازلت حائراً؟

فريقنا التعليمي فى انتظارك للإجابة على أسئلتك ومساعدتك فى إنهاء إجراءاتك مجاناً